الاخبار المحلية

نائب عن البصرة يكشف عن توقف نصف مضخات مشروع ماء R zero بعد انخفاض التجهيز البدعة

 

كشف النائب عن محافظة البصرة عدي عواد عن توقف نصف المضخات في مشروع ماء R-zero نتيجة حصول انخفاض في تجهيز المياه من مشروع ماء البدعة .

وقال ” عواد في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي ان وضع الماء في البصرة حرج جداً لا سيما بعد انخفاض مستوى مياه البدعة مما أدى الى توقف نصف مضخات المياه في مشروع ماء R-Zero ،مشيراً الى انه على المواطن البصري ان يعلم ان المحافظة تعتمد اليوم فقط على ماء البدعة كمياه صالحة للاستخدام البشري .

وتابع ” عواد انه للاسف الشديد لا توجد اي جدية من قبل الحكومة المركزية والمحلية لمتابعة هذا الملف لدرجة انه منذ ثلاثة ايام قلت مناسيب المياه فيها دون النصف مما أدى الى إطفاء نصف المضخات في مشروع R-zero ودخولها في المراشنة ولأول مرة في تاريخها تصبح مراشنة (١٢) ساعة تجهيز و(١٢) ساعة إطفاء ، فضلاً عن ان المحطات الفرعية تقوم بالمراشنة اي ان ماء البدعة وصل اليوم وبهذه الظروف لاقل تجهيز في تاريخ البصرة .

ولفت “عواد ان هناك انفجار اخر حصل في أنبوب ماء ابي الخصيب في شط البصرة تسبب بتوقفه بالكامل واليوم نحن مستمرون بالعمل وبجهود طوعية لمراقبة ومتابعة الامور رغم معرفتنا بصعوبتها وسنعمل بكل طاقاتنا من اجل البصرة افضل من ان نكون جالسين في مكاتبنا كما يعمل البعض .

 

 

 

إغلاق