الاخبار المحلية

دعوة برلمانية لعقد جلسة طارئة في البصرة

دعا النائب عن محافظة البصرة، عضو كتلة صادقون النيابية، عدي عواد، الأربعاء، مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة في البصرة لإصدار القرارات المنصفة للمحافظة الغنية بالنفط الحكومة الاتحادية.
وقال عواد في بيان له إن “أهالي محافظة البصرة يعانون بشكل كبير من انعدام كافة الخدمات وحتى الاولية منها”، موضحا أن “ابناء البصرة تحملوا كثيرا طيلة السنوات الماضية من انعدام تقديم الخدمات والتعيينات، بل وصل الامر الى وفاة ابنائها نتيجة انعدام الخدمات”.
وأضاف، أن “محافظة البصرة وصلت الى مرحلة لايمكن السكوت نتيجة انعدام الكهرباء وتراكمات السنوات الماضية من الفشل والتقصير”، داعيا جميع  المديريات الخدمية في المحافظة والحكومتين المحلية والاتحادية إلى “تحمل مسؤولياتها اتجاه ابنائها ومعالجة اخطائها بشكل سريع”.
وطالب عواد، الحكومة الاتحادية إلى “إغاثة أهالي البصرة بشكل عاجل وليس إطلاق الشعارات فقط”، داعيا مجلس النواب إلى “عقد جلسة طارئة في محافظة البصرة لاتخاذ القرارات السريعة لانقاذ المحافظة واهلها”.
ولفت إلى، أن “بدء انطلاق التظاهرات في محافظة البصرة ينذر الى شرارة لا يمكن اطفائها وقد تشعل العراق بأكمله”، محذرا الحكومة ومجلس النواب من “تجاهل مطالب المتظاهرين التي قد تؤدي الى حرق الاخضر واليابس “.

 

 

إغلاق