الاخبار المحلية

حكومة البصرة تناقش افتتاح 10 مدارس حكومية نموذجية متطورة لأول مرة وفق المعايير الدولية

 

ناقش النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، مع مسؤولي التعليم الالكتروني والإشراف في تربية البصرة ، افتتاح 10 مدارس حكومية نموذجية متطورة للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال .

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لمحافظ البصرة في بيان ” ان التميمي ترأس اجتماعا مع مسؤولي التعليم الالكتروني والإشراف في تربية البصرة والعقود الحكومية وقسم التدقيق ، وشعبة المباني والتدريب والتطوير ، ناقش اختيار عشر مدارس نموذجية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال يكون التعليم فيها وفق المعايير الدولية ، كخطوة اولى تشهدها محافظة البصرة ولأول مرة في تاريخها من خلال التعاقد مع مؤسسة تربوية دولية ، مبينا ان” المدارس النموذجية سيتم إنشاءها في مركز محافظة البصرة و الاقضية النواحي”.

وأضاف” ان هذا المشروع سيتبنى إدخال مناهج تعليمية حديثة في مادة الإنكليزي والحساب الذهني والحاسوب والروبوت مع مناهج وزارة التربية إضافة الى تدريب الكوادر التعليمية والإدارية لتلك المدارس والإشراف على العملية التربوية والتعليمية مع إشراف مديرية تربية البصرة .

وأكد التميمي “ان الهدف من هذا المشروع هو النهوض بالواقع التعليمي والتربوي لمحافظة البصرة ودعم الطبقة الفقيرة وأبناء شهداء الحشد الشعبي من المحافظة للحصول على تعليم متميز وحديث برعاية الحكومة المحلية دون اللجوء إلى بعض المدارس الأهلية المتطورة المكلفة الثمن .

وأوضح انه ” تمت دراسة آلية تحديد الكوادر التربوية من قبل مديرية تربية البصرة واختبارهم من قبل المؤسسة التربوية الدولية لتحديد العدد الناجح في الاختبار الذي ستجريه المؤسسة ليتم تأهيلهم لاحقاً وفق دورات مكثفة داخل وخارج العراق .

واشار الى ان” هذه الخطوة هي كمرحلة اولى , لتطوير البيئة التعليمية وإنشاء المزيد من المدارس النموذجية الفاعلة في البصرة لخدمة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

 

 

 

 

 

إغلاق