الاخبار المحلية

بالوثيقة : إلغاء قرار إعفاء محمد عبد الأمير من إدارة شركة توزيع كهرباء الجنوب

 

قررت محكمة قضاء الموظفين إلغاء قرار إعفاء محمد عبد الأمير من إدارة شركة توزيع كهرباء الجنوب وكالة وذلك بعد تقديم عبد الأمير طعناً بقرار إعفاءه المرقم (1861) والصادر في الثالث عشر من كانون الثاني الماضي.

وذكرت المحكمة في كتاب، إنها لاحظت أن المدعي سبق وان حصل على موافقة مكتب رئيس الوزراء بكتابه المرقم (3335) في الرابع من آذار لعام 2014 بتكليفه بمهام المدير العام للمديرية العامة لتوزيع الجنوب وكالة وبالتالي فأن إعفاءه من منصبه يتطلب الوقوف على رأي الجهة التي أصدرت أمر تكليفه بالمنصب المذكور عملاً بالتوجيهات المركزية الصادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لذا قررت المحكمة إلغاء الأمر الوزاري (1861) لمخالفته التوجيهات المركزية وتحميل المدعى عليه الرسوم والمصاريف وأتعاب محاماة وكيل المدعي، مبينة بان القرار صدر استناداً لأحكام المواد ( 156 ، 161 ، 166 ) من قانون المرافعات المدنية حضوريا قابلا للتمييز لدى المحكمة الإدارية العليا.

وكان وزير الكهرباء لؤي الخطيب قد قرر في 13 كانون الثاني الماضي إعفاء مدير عام شركة توزيع كهرباء الجنوب من منصبه، فيما عين بديلاً عنه.

ونص قرار الاعفاء الذي يحمل توقيع الخطيب، على أنه “تقرر اعفاء محمد عبد الامير حسين علي من مهام وواجبات منصب مدیر عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب وكالة”.

 

 

إغلاق