اخبار رياضية

النقل تكشف ميزانية الميناء وتقارنه بحامل لقب دوري الكرة العراقي

كشفت وزارة النقل، اليوم الخميس، حقيقة ميزانية نادي الميناء الرياضي، وقارنتها بميزانية نادي الزوراء الحائز على لقب الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم في الموسم الماضي.

وقالت الوزارة “رداً على بعض الأصوات المطالبة بمساواة نادي الميناء بالزوراء من حيث الدعم المالي، يسرنا ان نوضح الفارق الكبير بين ما استلمته ادارات الفريقين في الفترة الماضية”.

وتابع “لقد تلقى نادي الميناء خلال العام الماضي اضعاف اضعاف اضعاف ما تلقاه نادي الزوراء، وتحتفظ الموانئ بكل الصكوك للاموال التي صرفت على نادي الميناء، على الرغم من رفض الهيئة الادارية السابقة (المنحلة) تقديم الكشوفات الختامية، بينما لم يستلم نادي الزوراء من الناحية الفعلية سوى خمسين مليون دينار استلمها الآن من الشركة العامة للنقل البحري”.

واوضح البيان “حصل وزير النقل من خلال متابعته الحثيثة على موافقة مجلس الوزراء بدفع مليار إضافي لنادي الميناء وليس لنادي الزوراء شريطة تقديم الكشوفات المطلوبة، ولم تتقدم اي جهة بعرض الكشوفات المطلوبة حتى الآن”.

واردفت الوزارة “يتلقى نادي الميناء دعمه المالي السخي مباشرة من الشركة العامة للمواني، وهي من أكبر الشركات الرابحة في عموم العراق، بينما يتلقى نادي الزوراء دعمه المالي الضئيل من الشركة العامة للسكك، وهي شركة خاسرة، واحيانا ليس لديها القدرة على تغطية رواتب موظفيها”.

وزاد البيان “تشرف وزارة النقل حاليا على فريقين من فرق الدوري الممتاز (الميناء والزوراء) وكانت حصة الأسد دائما  لصالح الميناء في كل الأعوام، ومع ذلك تتعالى الأصوات التي تطالب باحتضان الميناء وتجاهل الزوراء خارج الاطر الرياضية الصحيحة، ومع ذلك كان الفوز المشهود للزوراء على الرغم من قلة الدعم المالي بالمقارنة مع الميناء، في حين يستكثر البعض على نادي الزوراء التقاط صورة تذكارية مع وزير النقل”.

ودعت الوزارة “الإدارة المؤقتة لنادي الميناء اتخاذ الخطوات المالية الصحيحة لاستلام المليار المخصص لها، ونتمنى حصول الزوراء على نصف المبالغ التي حصل عليها نادي الميناء”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق