الاخبار العربية والعالمية

البنتاغون : دمرنا كافة الاهداف التي تم تحديدها والهجمات انتهت

أكد البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) أنه لم يبلغ روسيا بالأهداف التي تم قصفها، وأنه لم يكن هناك أي تنسيق مع روسيا بشأن الضربات.

وكشف البنتاغون في مؤتمر صحفي أن الأسلحة المستخدمة في الضربة ضعف عدد الأسلحة مقارنة بضربات العام الماضي، لافتاً إلى أنه تم انتقاء الأهداف بكل حذر وهي مرتبطة ببرنامج الأسد الكيماوي، مضيفا أنه تم تدمير كافة الأهداف التي تم تحديدها.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اتخذ قرار استخدام القوة العسكرية في سوريا بعد التأكد من استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية.

وقال في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع الأمريكية “قررنا إرسال رسالة جديدة للأسد وأتباعه بعد استخدامهم للأسلحة الكيماوية، وقررنا مع حلفائنا القضاء على الأسلحة الكيماوية وتدمير البنى التحتية التي تسمح بانتاج السلاح الكيماوي، وبذلنا أقصى الجهود لتفادي سقوط مدنيين خلال الضربات في سورية، مشيراً إلى أن استمرار العمليات مرتبط باستخدام النظام السوري للكيماوي مجدداً.

وأضاف ان “الوقت حان للدول أن تتوحد لوضع حد نهائي في سوريا وتطبيق السلام الذي نسعى له جميعا، ونطلب من الدول المسؤولة أن تندد بما فعله نظام الأسد في حق شعبه”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن أمريكا وفرنسا وبريطانيا لم ينسقوا مع الجانب الروسي بشأن الضربات في سوريا، مشيراً إلى أن الضربات يراعى فيها تفادي الأماكن التي يتوجد فيها الروس.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق