الاخبار المحلية

البزوني : لاوصاية ولادخل للجنة الحكومية بمشاريع حكومة البصرة أو صلاحياتها

 

نفت رئاسة مجلس محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، وجود “مجلس إعمار البصرة”، وفيما أوضحت أن ما وصل البصرة هي لجنة من الحكومة الاتحادية يترأسها هادي العامري (رئيس تحالف الفتح هادي وآمين عام منظمة بدر) لتقديم المعونة في المشاريع التي تقع خارج صلاحية المحافظة وخطتها، أكدت أن اللجنة لا وصاية ولا دخل لها بمشاريع المحافظة أو صلاحيات الحكومة المحلية.
وقال رئيس المجلس صباح البزوني في لقاء صحفي خاص تابعته Basra press 24 إن اللجنة تضم مستشارين وشخصيات أخرى، وشكلت بأمر ديواني من رئيس مجلس الوزراء، وتتولى فقط مساعدة البصرة في المشاريع التي تقع خارج خطة مشاريع المحافظة، أما خطة المشاريع وحدها فيقع شأنها بين مجلس المحافظة والمحافظ.

ورأى البزوني انه من الجيد وجود هكذا لجنة تقدم المعونة والمساعدة سيما وأنها برئاسة شخصية كالعامري ليكون قريب من الحكومة المحلية وينقل همومها إلى مجلس الوزراء، حسب قوله، موضحاً أن الأخير زار اليوم مجلس المحافظة وأكد على عدم وجود وصاية أو مجلس خاص للوصاية على البصرة كونه إن وجد سيفتقد للأطر القانونية.
وأوضح رئيس المجلس، أن الأمر الديواني نص على تشكيل اللجنة بحد ذاتها، ولم يذكر فيه العامري كونه عضو في مجلس النواب وتم تكليفه بشكل مباشر من قبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وليس بشكل ورقي (إداري) لمتابعة ومراقبة عمل الوزارات التي هي خارج صلاحيات المحافظ ليقدم نجاحها أو إخفاقها إلى عبد المهدي، حسب قوله.
يذكر أن عضو مجلس محافظة البصرة ناظم نمر قد كشف في وقت سابق للمربد عن وصول رئيس تحالف الفتح هادي العامري الى المحافظة لتولي عمله كـ رئيس لمجلس إعمار البصرة، مشيرا إلى أن الأخير اجتمع فور وصوله مع مدراء عدد من الدوائر.

 

 

 

 

إغلاق