الاخبار المحلية

وزير النقل يعلن توصيات مشتركة مع حكومة البصرة ضمن حزمة الإصلاحات

أعلن وزير النقل رئيس مكتب متابعة حزمة الإصلاحات في المحافظات، عبد الله لعيبي، عن توصيات مشتركة مع الحكومة المحلية في البصرة، والخاصة بحزمة الإصلاحات لرفعها إلى مجلس الوزراء والتصويت عليها، أبرزها تخص السكن ومعالجة البطالة.

وقال لعيبي خلال مؤتمر صحفي عقده في ديوان محافظة البصرة بحضور الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي وعدد من الدوائر الخدمية، إن من أهم التوصيات التي سترفع الى مجلس الوزراء هي تخصيص الأموال اللازمة لفرز 17 ألف قطعة سكنية وإيجاد فرص العمل ودعم شرائح الدخل المحدود من خلال منحة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والبالغة قيمتها 175 ألف  دينار.

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني خلال المؤتمر إنه تم مناقشة أهم المعوقات التي تقف أمام تنفيذ تلك الإصلاحات، منها توفير القروض للعاطلين عن العمل وكذلك إيجاد فرص عمل في الشركات النفطية من خلال توجيه تلك الشركات بالالتزام بنسبة العمالة العراقية البالغة 85‎%‎ وكذلك دعم القطاع الزراعي والفلاحين وتعويض الأراضي الزراعية المتضررة.

فيما بين محافظ البصرة اسعد العيداني أن الحكومة المحلية باشرت قبل أسبوع بالاجتماع مع الشركات النفطية لغرض جرد أعداد العمالة الأجنبية والتدقيق في سمات الدخول غير المرخص لها للعمل في تلك الحقول، مؤكدا أن المحافظة ستخصص أكثر من 5000 فرصة عمل في الحقول النفطية.

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 13 =

إغلاق