الاخبار المحلية

وزير الكهرباء يفتتح ثلاث محطات ثانوية في محافظة البصرة

أفتتح وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب اليوم ” الجمعة ” ثلاث محطات ثانوية في مناطق الزبير والقبلة وكوت الحجاج ، وذلك خلال زيارته لمحافظة البصرة للإشراف على سير عمل محطات الكهرباء .

وقال الخطيب على هامش حفل الافتتاح الذي حضره مدير عام نقل الطاقة في الجنوب المهندس زياد علي فاضل و مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس نشأت كاظم الكنعاني ومدير فرع توزيع كهرباء البصرة المهندس عبد الكريم عبد الجليل النجار إن ” انجاز تلك المحطات جاء وفق خطة مستعجلة لغرض فك الاختناقات عن الشبكة الوطنية وزيادة ساعات التجهيز للمواطنين .

وأضاف الخطيب اننا ” اذ نثمن جهود كوادرنا الوطنية ولا ننسى دماء شهداؤنا من كوادر الجهد الهندسي والفني الذين استشهدوا خلال اداء الواجب ومن قبلهم دماء شهداؤنا من القوات المسلحة بكافة تشكيلاتها التي دحرت الارهاب ومهدت لأنجاز هذة المشاريع خدمة لشعبنا العظيم .

من جهته اكد مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس نشأت كاظم ياسين الكنعاني أن ” الغرض من تأهيل المحطات الثانوية هو لتغطية الزيادة في الاستهلاك للمناطق التي تتغذى منها نتيجة التوسع والسكاني الحاصل وتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين وفك الاختناقات الحاصلة على الشبكة .

يذكر ان الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب أعلنت في وقت سابق عن وضعه خطة لحل الأختناقات الحاصلة في الشبكة الكهربائية عبر تأهيل وصيانة المحطات والمتنقلات من جديد واستحداث خطوط ( 33ك.ف ) و ( 11ك.ف ) استعدادآ لفصل الصيف ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية لعام 2018 “.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven − four =

إغلاق