الاخبار المحلية

وزارة الاعمار : مشروع ماء البصرة سيعمل على تحلية مياه البحر

اعلنت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة اليوم ” الاثنين ” عن أن مشروع ماء البصرة الممول من القرض البريطاني سيعمل على تحلية مياه البحر، فيما أشارت إلى تخصيص المبالغ اللازمة للدراسات الاستشارية التي ستقدم من قبل الشركات الاستشارية للمشروع.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الهيأة التنفيذية لمشروع ماء البصرة المشكلة بتوجيه الوزير بنكًين ريكاني، عقدت اجتماعا موسعا في مقر الوزارة بحضور رئيس و اعضاء الهيأة وممثلي عددا من الشركات الاستشارية الأجنبية المدعوة لتقديم الخدمات الاستشارية للمشروع.

وأشارت إلى أن الاجتماع شهد الإجابة على عدد من التساؤلات التي تم طرحها من قبل ممثلي الشركات المدعوة لأعداد الدراسات الاستشارية واستدراج العروض الخاصة بالمشروع، وكذلك مناقشة عددا من العروض التوضيحية للمقترحات العملية لتطبيقها بمشروع ماء البصرة.

ولفتت إلى أن هذا المشروع سيعمل على تحلية مياه البحر حيث ان مصدر الماء الخام يقع في ساحل مدينة الفاو في محافظة البصرة وسيتضمن إنشاء محطتي تحلية بطاقة إجمالية تتراوح بين (1000.000-800.000) متر مكعب في اليوم من المياه العذبة لمركز مدينة البصرة وعددا من الاقضية والنواحي في جنوب وغرب وشرق وشمال المدينة، فيما تم تخصيص المبالغ اللازمة لهذه الدراسات الاستشارية التي ستقدم من قبل الشركات الاستشارية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × three =

إغلاق