الاخبار المحلية

نائبة بصرية تطالب بتشغيل مشروع المدينة الجديدة في الكباسي كحل لمشكلة انقطاع المياه

 

اكدت النائب عن محافظة البصرة صفاء مسلم بندر، على ضرورة تشغيل مشروع المدينة الجديدة (800) في منطقة الكباسي بقضاء شط العرب كحل لمشكلة انقطاع المياه في المنطقة بسبب قِدم وتهالك مجمع مياه الاسالة فيها (مشروع الريان).

وقالت مسلم ان مشروع ماء الريان قديم ومتوقف ولايصلح للإستخدام البشري، بسبب عدم وجود صيانة جيدة وأحواض خزن المياة غير صالحة لكثرة الأوساخ والطحالب واليرقات، وعدم صيانة الأجهزة فيه وخاصة ان غطاسات المشروع الثلاثة متوقفة ولامتابعة لهذا المشروع.

وبينت ان الحل لأبناء منطقة الكباسي تشغيل مشروع المدينة الجديدة (800)، وربطه بمشروع الريان بعد صيانة المشروع القديم وإدامة الخط الناقل من خلال رفع التجاوزات منهُ، موضحةً ان المشروع الجديد متكامل وجاهز للعمل الا ان لجنة الاستلام المشكلة من ماء البصرة ترفض استلامه كون منشأ المضخات غير ايطالي كما هو في الكشف.

وبينت ان اجتماعا جرى مع النائب الاول لمحافظ البصرة محمد طاهر التميمي والشركة المنفذة ومديرية الماء للاتفاق على الية افتتاح المشروع وانهاء معاناة المنطقة التي قطع الماء عنها لفترة طويلة، مشيرة الى ان التميمي وعد بافتتاح المشروع خلال اليوم الخميس وايصال المياه الى المنطقة.

واضافت مسلم انه وفي حالة عدم افتتاح المشروع في المدة التي حددت اتفاقاً مع الجهات المعنية وايصال الماء الى منطقة الكباسي فان الاهالي لهم الحق في افتتاحه بانفسهم حتى كون المسالة انسانية قبل ان تكون قانونية.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − 9 =

إغلاق