الاخبار المحلية

محافظ البصرة يبحث مع السفير اليابانيّ أهم المشاريع العمرانيّة والخدميّة

 

بحث محافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيدانيّ، صباح اليوم ، مع السفير اليابانيّ لدى جمهورية العراق السيد “هاشي موتو”، ملفاتٍ عديدةٍ تخص الجانب الخدميّ والعمرانيّ والزراعيّ؛ وإمكانية إحالتها إلى الشركات اليابانيّة الرصينة، والاتفاق على الإسراع في إنجاز مشروع ماء الهارثة ضمن القرض اليابانيّ.

وتحدث “العيدانيّ” خلال اللقاء، قائلاً، “نأمل زيادة مستوى التعامل مع الجانب اليابانيّ واستثمار المشاريع المهمة في البصرة لما تملكهُ الشركات اليابانيّة من سمعةٍ جيدةٍ في هذا المجال، خصوصًا وأن المحافظة مقبلة على مشاريع في مجال الطاقة والخدمات والماء والزراعة”.

ومن جانبه عبر السفير اليابانيّ عن سعادته بهذا اللقاء المهم قائلاً، “يسعدني أن ألتقي بكم خصوصًا وان هذه زيارتي الأولى إلى محافظة البصرة بعد تسنمي مهام عملي في بغداد، البصرة بالنسبة لنا محافظة مهمة جدا لما تملكه من مكانة اقتصاديّة كبيرة في العراق والمنطقة، ونطمح إلى استثمار المشاريع المهمة في المجال الخدميّ والزراعيّ وأيضا في التدريب المهني وتعليم المهارات لأبناءها، والعمل على تقويم وتأهيل المصانع لا سيما بعد الجولات الميدانيّة التي قام بها خبراءنا”.

وفي نهاية اللقاء دعى محافظ البصرة السفير اليابانيّ إلى إقامة مؤتمر مشترك بالتعاون مع رجال الأعمال والشركات اليابانيّة الرصينة لتفعيل فرص الاستثمار في المحافظة.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven + fourteen =

إغلاق