اخبار اقتصادية

مجلس محافظة البصرة يؤكد التريث بتوقيع الاتفاقية مع الكويت والاتفاق على تشكيل اللجان

 

أكد رئيس مجلس محافظة البصرة،صباح حسن البزوني ؛إن الاتفاقية مع دولة الكويت لم تُوقع بين الطرفين بل الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة لمتابعة الموضوع،
وأوضح البزوني ان التريث بتوقيع الاتفاقية جاء بعد ان وصل صوت المجلس وقراره الى الحكومة الاتحادية مؤكداً ان اتصالات هاتفية أجريت مع وزير التجارة العراقي ورئيس هيئة المنافذ الحدودية وضحت موقف مجلس المحافظة ومظلومية البصرة .
ووصف البزوني الاتفاقيات والمعاهدات المبرمة مسبقاً مع دول الجوار بالضارة مؤكداً انها دائماً ما تلقي بضرارها على البصرة والمتمثلة بأتفاقية الجزائر على شط العرب واتفاقية خور عبد الله وخيمة سفوان والاعفاء الضريبي والرسوم مع الاردن اضافة الى الاتفاقية التي كان من المزمع توقيعها مع الكويت مبينا الى ان العراق لم يستفد منها شيء لانه بلد مستهلك ولايصدر غير النفط.
وأضاف ان قرار المجلس بإيقاف الاتفاقية كان صائباً فيما لو مررت ستتسبب بتعطيل الموانئ والمنافذ اضافة الى ايقاف العمل في ميناء الفاو الكبير .
وبخصوص منفذ سفوان الحدودي قرر المجلس بناءه من الاموال المخصصة للمحافظة من موازنة المنافذ والبالغة 50‎‎%‎ وعلى الحكومة المحلية في المحافظة استثمارها لاعادة بناء جميع منافذ المحافظةً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × three =

إغلاق