الاخبار المحلية

مجلس البصرة يدعو للاستفادة من خبرات الشركات الفرنسية العملاقة في تطوير البنى التحتية 

اكد رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني رغبة الحكومة المحلية للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها الشركات الفرنسية العملاقة، جاء ذلك لقاءه السفير الفرنسي في بغداد برونو أوبير.
وقال البزوني : تناول لقاؤنا بالسفير اوبير مناقشة العديد من القضايا والملفات الاقتصادية والسياسية، من بينها ملفات، الكهرباء والماء والشباب والرياضة، إضافة إلى تطوير قطاعي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، وإمكانية دخول الشركات الفرنسية إلى سوق العمل البصري مستقبلاً.
مضيفا ان خطط تطوير البنى التحتية في البصرة يستلزم الاستفادة من خبرات وتجارب كل الاصدقاء والدول التي ترغب بدعم العراق، مؤكدا رغبة الحكومة المحلية للاستفادة الكبيرة من خبرات وتجارب التي تمتلكها الشركات الفرنسية العملاقة، عبر مشاركتها في تنفيذ مشاريع استراتيجية في المحافظة..
لافتا الى ان البصرة بما تمتلكه من موقع مهم وثروات بشرية وموارد طبيعية قادرين على جذب الاستثمار الفرنسي.
من جانبه ذكر السفير الفرنسي ببغداد برونو اوبير ان حكومة بلاده داعم حقيقي لتحقيق نهضة اقتصادية وتجارية في العراق كما كانت داعم حقيقي للعراق في محاربة الارهاب وعصابات داعش.
واضاف: هناك رغبة كبيرة لدى المستثمرين الفرنسين والشركات الفرنسية الكبيرة لدخول البصرة التي تعتبر المحطة الرئيسية للاقتصاد العراقي والمساهمة في تدوير قدرات الجانب البصري، فضلا عن المنافسة في الحصول على عدة فرص استثمارية او تنفيذ مشاريع تطويرالبنى التحتية بالمدينة.

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − three =

إغلاق