اخبار العراق

مصدر يكشف عن ما توصل اليه سائرون والنصر بشأن الكتلة الاكبر

كشف مصدر مطلع، الاربعاء، عن ما توصل اليه تحالف سائرون وائتلاف النصر بشأن الكتلة الاكبر، فيما اشار الى ان هناك أمور كبيرة لم يتم التفاهم عليها بعد منها شخص رئيس الوزراء.
 
ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر مسؤول قوله ان “المقتربات الجديدة التي تم التوصل إليها بين تحالف سائرون وكتلة النصر جذبت كتلاً وقوائم سنية ومدنية مثل تحالف العبادي”، مبينا ان “الطرفين اتفقا على حكومة بلا نظام محاصصة طائفي في توزيع المناصب وبرنامج كامل لمكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين خلال السنوات الماضية، مهما كان منصبه أو صفته”.
 
واضاف المصدر ان “سائرون والنصر اتفقا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة ورفع شعار مصلحة العراق قبل مصلحة الآخرين، ومعالجة آثار غزو داعش بما فيها إعادة إحياء المدن المدمرة”، مشيرا الى ان “هذه التفاهمات لا تعدّ نهاية الطريق، فهناك أمور كبيرة لم يتم التفاهم عليها بعد، منها شخص رئيس الوزراء نفسه”.
 
يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التقى برئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد يوم الـ20 من ايار 2018، حيث بحثا آخر مستجدات العملية السياسية، فيما أكد الجانبان على أهمية المرحلة القادمة وضرورة ترجمة “قرار الشعب العراقي” وتطلعاته إلى واقع ملموس.

مقالات ذات صلة

إغلاق