الاخبار المحلية

بالصور : موانئ العراق تلبي مناشدات أهالي ناحية البحار في قضاء الفاو وتوفر لهم المياه الصالحة للشرب

 

بادرت الشركة العامة لموانئ العراق احدى تشكيلات وزارة النقل الى تلبية مناشدات أهالي منطقة البحار في قضاء الفاو وقامت بتوفير المياه الصالحة للشرب بعد أن شهدت المنطقة انقطاع مستمر للمياه دام خمسة أيام .

وقال الدكتور المهندس فرحان محيسن الفرطوسي مدير الشركة العامة لموانئ العراق حسب توجيهات الكابتن ناصر حسين الشبلي وزير النقل بتقديم الدعم لمواطني البصرة و المساهة بمعالجة الازمات الآنية شرعت كوادرنا وبالسرعة الممكنة بتوفير مياه الشرب لأهالي ناحية البحار في قضاء الفاو .

وأضاف الفرطوسي ” شكلنا لجنة برئاسة المعاون الإداري الربان عادل علي دشر للأشراف على عملية توفير المياه و نقلها في صهاريج خاصة ، مشيراً الى ان عملية نقل المياه استمرت حتى الليل وهي تواصل مبادراتها خدمتةً لأبناء المحافظة .

من جانبه ذكر الربان عادل علي دشر توجهنا الى ناحية البحار التابعة لقضاء الفاو وذلك بعد مناشدات أهالي الناحية من شحة المياه في مناطقهم ، حيث اوعز السيد مدير عام الموانئ بتلبية مناشدة أهالي الناحية من خلال تسيير عشرة حوضيات لنقل مياه R0 ، مبيناً ” تم ملئ الحوضيات بالمياه العذبة و توزيعها على الاهالي بالسرعة الممكنة .

وكان أهالي ناحية البحار التابعة لقضاء الفاو اقصى جنوب العراق قد اطلقوا مناشدات انسانية لإغاثتهم بعد انقطاع المياه الصالحة للاستخدام منذ خمسة أيام ، اضافة الى ارتفاع نسب الملوحة في مياه القناة الاروائية التي تنقل المياه من منطقة كتيبان في البصرة معربين عن شكرهم وامتنانهم للشركة وادارتها في سرعة توفير المياه الصالحة للشرب لهم .

 

 

 

 

 

إغلاق