اخبار رياضية

فيفا يطلب “تطمينات أمنية” من العراق لإقامة مباراتيه مع إيران والبحرين

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأحد، تطمينات من الاتحاد العراقي لإقامة مباراتيه مع إيران والبحرين في البصرة في 14 و19 نوفمبر الجاري.

وأفاد مصدر في اتحاد الكرة العراقي، بتلقي الاتحاد إشعارا من فيفا يطلب فيه تطمينات عن إقامة مباراتي المنتخب العراقي أمام نظيريه الإيراني والبحريني في البصرة، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم.

وقال المصدر إن الاتحاد الدولي للعبة “طلب تطمينات محررة من نظيره العراقي، من بينها تطمين من الحكومة المحلية في البصرة بشأن إقامة لقاء العراق وإيران في 14 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لفرق المجموعة الأولى بالتصفيات، ومباراة العراق والبحرين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية في 19 من الشهر نفسه”.

وأضاف، أن “فيفا طلب من الاتحاد العراقي تطمينا من الحكومة المحلية في البصرة، وآخر من المسؤول الأمني في الاتحاد العراقي”.

موضحاً، أن “الاتحاد ارسل التطيمنات من قبله ومن قبل مجلس محافظة البصرة الى فيفا، حيث تم ابلاغ الاتحاد الدولي، بأن المحافظة مستعدة لاقامة مباريات التصفيات وان التظاهرات لن تؤثر على اقامتها”.

وسيواجه المنتخب العراقي ضيفه الايراني على ملعب البصرة الدولي في الـ14 من شهر تشرين الثاني الجاري، فيما سيواجه البحرين في الـ19 من الشهر ذاته.

يذكر ان البصرة احتضنت مباراة العراق وهونغ كونغ في الجولة الثانية من التصفيات، خلال فترة التظاهرات التي شهدتها المحافظة مطلع تشرين الاول الماضي وانتهت بفوز العراق 2-0.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × five =

إغلاق