ثقافة وفنون

فنانة بصرية تتحدى الجلطة وتقيم معرضها الفني (حكايتي مع اللون)

نظمت رابطة المبدعين العراقيين للفنون الجميلة في البصرة، وبالتعاون مع قصر الثقافة والفنون المعرض الشخصي السابع للفنانة التشكيلية عادلة فاضل الابراهيمي بعنوان “حكايتي مع اللون”، وحضر المعرض جمع من الفنانين والمهتمين بشأن الثقافي بالمحافظة.

وقالت الإبراهيمي ان إعمالها التي شاركت فيها بالمعرض عبارة عن مرحلتين منها إعمال ما قبل مرض الجلطة الذي أصاباها وأخرى بعد المرض.

وأضافت ان الإعمال الأولى كانت عبارة عن مواضيع تراثية وشناشيل وقبب اسلامية ونساء سومريات والحلي التي تستخدمها المرأة بالألوان الزيتية عندما كانت في حالة صحية جيدة، والأعمال الثانية بعد المرض استخدمت بها يدها اليسرى، ومواضيعها تتحدث عن انفعالاتها النفسية وبالألوان المائية.

بينما أشاد بعض الفنانين بأعمال الإبراهيمي، وقال نقيب الفنانين فتحي شداد ان النقابة ستكرم الإبراهيمي عندما تفتتح قاعة النقابة في البصرة وذلك لأعمالها وشجاعتها وإصرارها على مواصلة تقديم الفن والإبداع رغم مرضها.

والابراهيمي من مواليد البصرة خريجة معهد الفنون الجميلة قسم الرسم، وعضو نقابة الفنانين وعضو جمعية التشكيليين، واقامت سبع معارض شخصية ولها مشاركات في العديد من المعارض المشتركة في بغداد والمحافظات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve + 20 =

إغلاق