الاخبار المحلية

عمليات البصرة توجهه بعدم إستخدام السلاح والعتاد الحي ضد المتظاهرين

وجه قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال، اليوم، القوات الأمنية بعدم إستخدام السلاح والعتاد الحي ضد المتظاهرين مهما كانت الأسباب، مؤكدا على التعاون مع أبناء المحافظة والشباب البصري لتشخيص المندسين والمسيئين الذين يقومون بعمليات الحرق والتجاوز على المال العام والممتلكات الخاصة لأبناء المحافظة.
وقال نزال في بيان تلقى أن التوجبهات تضمنت عدم تصويب فوهات البنادق اتجاه المتظاهرين السلميين ويعتبر المواطن البصري خط أحمر ولانسمح بالتعدي عليه إذا كان يطالب بحقه الدستوري بطريقة حضارية تليق بحضارة البصرة وتاريخ أهلها.
واكد على ضرورة عدم حمل السلاح أثناء التظاهرات على أن تعالج جميع المواقف الطارئة من قبل قوات مكافحة الشغب، داعياً الى تسهيل مهمة وسائل الإعلام المرخصة في ممارسة عملها الإعلامي بكل حرية ومهنية لنقل الصورة الحقيقية عن البصرة أثناء التظاهرات.
وتابع، “علينا تحمل المسؤولية في حماية المتظاهرين والوقوف بمسافة واحدة من الجميع والابتعاد عن الحالات الاستفزازية وتسخير كافة المصادر للكشف عن المندسين والمخربين ومثيري الشغب ولا ننسى بأن المؤسسة الأمنية خلقت لحماية الوطن والمواطن والحفاظ على الأمن والاستقرار”.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × two =

إغلاق