الاخبار المحلية

عمليات البصرة تعلن عن خطة أمنية لحماية المواطنين ومراكز الاقتراع خلال الانتخابات

أعلن قائد عمليات البصرة، جميل الشمري، اليوم الأحد، 22 نيسان، 2018، عن إعداد خطة أمنية لحماية المواطنين ومراكز الاقتراع خلال الانتخابات المقبلة.
وأكد الشمري أثناء زيارته الميدانية إلى قضاء الزبير في بيان نشرته وزارة الدفاع العراقية “ضرورة الاستعداد الكامل واتخاذ التدابير اللازمة والإشراف المباشر من قبل الأمرين والضباط على قطعاتهم، خلال فترة الانتخابات البرلمانية المقبلة”.
وأضاف أن “الأمن حالة اجتماعية تقع على عاتق الجميع وأن القيادة اتخذت التدابير الأمنية اللازمة في قضاء الزبير بالتنسيق مع أبناء المدينة”.
وأوضح أن “القيادة ناقشت الخطة الأمنية الخاصة بحماية المراكز الانتخابية مع الجهات ذات العلاقة من القادة والآمرين والحكومة المحلية في محافظة البصرة وتم تعيين قوة كافية وقادرة على إدارة الملف الأمني أثناء الانتخابات المقبلة في قضاء الزبير”.
كما أشار البيان إلى “القيام بعملية إنزال جوي في مناطق الزبير وصفوان والمزارع البعيدة عن مركز المدينة تم خلالها اعتقال أكثر من 18مطلوب للقضاء وفق المادة 406 قتل ومواد جنائية مختلفة”.
 
وتعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 – التي يتنافس فيها 7 آلاف مرشح، للحصول على مقاعد البرلمان البالغ عددها 329 مقعداً – الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق في العام 2011.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − four =

إغلاق