اخبار اقتصادية

شركة الحفر تعلن عن مباشرتها بحفر 40 بئراً في البصرة نهاية العام الجاري

أعلنت شركة الحفر العراقية، اليوم الاحد، أنها ستباشر بأعمال الحفر في الآبار النفطية في حقل مجنون نهاية العام الجاري، بعد توقيعها عقداً مع شركة نفط البصرة لحفر 43 بئرا، بقيمة 255 مليون دولار، مبينة ان هذا العقد يعد من اكبر العقود التي توقعها الشركة.

وقال مدير الشركة باسم محمد خضير خلال مؤتمر صحفي  إن لدى شركة نفط البصرة خطة وجداول زمنية يجب الالتزام بها من قبل شركة الحفر موضحا ان الانتاج المتوقع من كل بئر حوالي ثلاثة آلاف برميل، و ان الشركة ستقوم بشراء ثلاثة أبراج حديثة مع برج أخر تمتلكه الشركة من اجل العمل في الحقل إضافة إلى أبراجها.

وأشار إلى أن لدى شركة الحفر العراقية خطة لزيادة عدد الأبراج الحديثة المقبولة لدى جولات التراخيص، مضيفا أن شركة الحفر تعمل معها عشرات الشركات المحلية وان أي عقد يوقع معها سيضيف احتواء جديد من الأيادي العاملة البسيطة والفنية والهندسية موضحا أن العقد سيشكل استيعاب لجزء كبير من الكوادر العراقية العاطلة عن العمل.

وبين أن الأبراج تتجاوز أعماق الآبار فيها 3500 متر اما البئر التقيمي لليمامة قد يتجاوز إلى 4500 متر في حقل مجنون.

وتابع ان الابار ذات تكنلوجيا حديثة، وجميعها تقريبا ابار مائلة بدرجات مختلفة من الميل مشددا على وجود تحدٍ كبير في تنفيذ تلك الآبار ان الشركة وفي عام 2015 كانت تعاني من عجز مالي وقد استطاعت في ذات العام وبعد عمل وجهود ان تخرج دون عجز مالي، حسب قوله.

ونوه الى ان الشركة وضعت خطة لزيادة الإيرادات وقد حققت ان يكون الفائض المالي ما بين المصروفات والإيرادات 46 مليار وذلك خلال عام 2018 وهو رقم لم يسجل منذ عشر سنوات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − thirteen =

إغلاق