الاخبار المحلية

خلية الازمة في البصرة تؤكد السماح بالتجوال الجزئي اعتبارا من الساعة السادسة صباحا الى 3 ظهرا ولمدة خمسة ايام

اوضح رئيس خلية الازمة في البصرة، المحافظ اسعد العيداني، ان افتتاح الحظر الجزئي في المحافظة لتسعة ساعات يوميا هي تجربة للوقوف على خط سير وباء كورونا والتعرف على مدى انتشاره او توقفه، مؤكدا في الوقت نفسه على الوعي الكبير لدى المواطن البصري الذي ساهم في الحد من انتشار المرض بشكل سريع.
وقال العيداني:” بناءا على توجيهات لجنة الصحة والسلامة العامة في العراق، بتخفيف الحضر من الساعة السادسة صباحا الى السابعة مساءا، إرتأت خلية الازمة في البصرة فتح الحظر خلال الأيام الخمسة المقبلة اعتبارا من اليوم الثلاثاء 21/نيسان من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا، وحسب التعليمات التي صدرت يوم امس.
وذكران هذه الافتتاح الجزئي سيكون تجربة للوقوف على خط سير الوباء أن كان تصاعديا فستتم العودة للحظر وبقوة عند بداية شهر رمضان المبارك، أما إذا كان تنازلي أي انخفاض عدد الإصابات سيسمح للمواطنين بمزاولة أعمالهم الطبيعية لكن وفق ضوابط بالالتزام بتوجيهات الصحة وعدم فتح بعض الأماكن التي تشهد تجمعات كبيرة.
مؤكدا على الوعي الكبير الذي يمتلكه المواطن البصري، والذي ساهم التزامه بالحظر، تخفيف وتقليل اعداد الاصابة في المحافظة، اذ كانت التوقعات ان تكون الاعداد كبيرة لكن، بتكاتف البصريين، والجهود الجبارة لحائط الصد الطبي البطل، رغم امكانياتهم البسيطة، والتوعية الصحية والعمل على متابعة شفاء المرضى، ولا ننسى الجهد الكبير الذي قدمته القوات الامنية بكافة صنوفها.
واختتم رئيس خلية الازمة حديثه بالقول :” علينا الالتزام بكل التعليمات الصحية، والتباعد، وعدم الخروج من المنزل خلال الصباح الا للحالات الضرورية كي نصل قريبا انشاء الله الى انحسار الوباء في محافظة البصرة بشكل خاص، وفي العواق على وجه العموم.
إغلاق