الاخبار المحلية

صحة البصرة: 28 اصابة جديدة بواقع (الهارثة 14، الزبير 3، ابو الخصيب 6، المركز 3، القرنة والشرش 2)

اعلنت دائرة صحة البصرة، ان عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بلغ اليوم الخميس 28 حالة توزعت بواقع 14 حالة في الهارثة و 3 في الزبير و 6 في منطقة العوجة بقضاء ابي الخصيب وفي مركز المحافظة 3 حالات وفي القرنة والشرش حالتين.
وقال مدير عام صحة المحافظة عباس التميمي خلال فيديو نشر على صفحة الدائرة الرسمي في فيسبوك ان كافة الحالات المشخصة هي نتيجة التحري الفعال للملامسين.
وبين التميمي ان الحالات التي تم تشخيصها في الهارثة البالغة 14 حالة هي للحالات الملامسة المرصودة مؤخراً، مشيراً الى ان الـ3 حالات المشخصة في قضاء الزبير هي لامرأة مصابة نتيجة ترددها على مجلس عزاء الهارثة وعلى اثرها شكلت فرق صحية لفحص الملامسين لها ونتج عن الفحص اكتشاف ثلاثة حالات.
واضاف ان 80‎%‎ من الحالات المشخصة اصابتها بفايروس كورونا هي غير حاملة للإعراض وممكن ان تحمل الاعراض في الفترات اللاحقة وبالتالي فان عزلهم واعطائهم للعلاج سيكون للوقاية وتجنب انتشار الفايروس واصابة الاخرين وخصوصاً كبار السن  فضلا عن اجراءات الفحص والتحري ستستمر.
واشار الى ان المصابين غير الحاملين للاعراض يعتبرون بمثابة بؤرة للفايروس وننصح المواطنين في المناطق المحيطة بعدم التجوال وحظر انفسهم في المنازل حتى وان كانت نتيجتهم سالبة.
وتابع، “حولنا عدد من المصابين غير الحاملين للاعراض للحجر الطبي في فنادق المدينة الرياضية لتكون مستشفى البصرة التعليمي للحالات الحاملة للاعراض فقط، فيما بين ان هناك اتفاق مع وزارة الصحة حول قدوم طائرة من السويد تقل عدد من العراقيين المقيمين هناك وقد تم تهيئة كمب الرميلة لاستقبالهم فيه لاتخاذ الاجراءات الصحية والفحوصات اللازمة وفي حال ظهور نتائج ايجابية يتم ترحيله للمستشفى ويكون تحت الاشراف الطبي”.

 

 

إغلاق