اخبار العراق

أمانة مجلس الوزراء تؤكد أهمية تقديم جميع التسهيلات للشركات الاستثمارية

 

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، اجتماع لجنة الأمر الديواني (٦ لسنة ٢٠١٧) التي تُعنى بالتحري عن العقبات التي تحول دون إكمال المشروعات الاستثمارية من قبل بعض الجهات الحكومية.
وشدد د. الغزي، على أهمية أن تأخذ هيئات الاستثمار في المحافظات على عاتقها، تقديم جميع التسهيلات للشركات الاستثمارية، من أجل النهوض بواقع المحافظات للقطاعات السكنية والصناعية والتجارية والترفيهية، كونها تسهم في تطوير الواقع الحضري وتشغيل الأيادي العاملة.
وناقشت اللجنة، وضع الحلول الآنية لموقع مشروع البطاقة الوطنية الموحدة الحالي في سوق الثلاثاء، أو إيجاد بديل يتناسب مع الخدمات التي يقدمها المشروع إلى شريحة واسعة من المواطنين، ويتسع لأعداد المراجعين، بعد تكليف فريق فني من اللجنة لحل العقبات التي تحول دون إنجاز المشروع.
وتمتلك اللجنة، صلاحيات واسعة فيما يخص توجيه المؤسسات الحكومية بتجاوز العقبات التي تؤخر ديمومة استمرارية المشروعات الاستثمارية في بغداد والمحافظات، حيث عقدت برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء (١١١) اجتماعاً، عرضت خلالها (٤٤٤) مشروعاً خلال الجلسات، أصدرت خلالها (٧٨٦) توصية وتوجيها اعتمدت أعلى درجات المهنية والجودة، وحققت التوصيات والتوجيهات التي صادق عليها الأمين العام لمجلس الوزراء، إنجاز (٢٠٣) من المشاريع الحيوية ضمن قطاعات (السكن، والسياحة، والزراعة ، والصناعة، ومشاريع ترفيهية) في عموم المحافظات، ، كما تتابع اللجنة (١٩٤) مشروعاً قيد الإنجاز.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق