اخبار العراق

تركيا توقف منح التأشيرات الإلكترونية للعراقيين وحصرها بالتأشيرة اللاصقة

اعلنت السفارة التركية في بغداد، اليوم الخميس، عن وقف منح التأشيرات الإلكترونية للعراقيين وحصرها بالتأشيرة اللاصقة الممنوحة عبر المؤسسات الوسيطة.

وذكرت السفارة في بيان لها انه “من المزمع إنهاء العمل بإصدار تأشيرة الدخول الالكترونية من نوع C التي تمنح للمواطنين العراقيين حاملي جواز السفر العمومي والراغبين في السفر الى تركيا في 15 نیسان 2020”.
واضافت انه “ضمن اطار منح تأشيرة الدخول الالكترونية من نوع C والمستمرة لغاية 14 نيسان 2020، فإنه تم تحديد اجور الخدمة الوسيطة لكل تأشيرة دخول الكترونية بمبلغ قدره 50 دولار أمريكي”، مبينةً انه “بإمكان المواطنين العراقيين التقديم على تأشيرة الدخول من نوع C عن طريق المؤسسات التي تقدم الخدمة الوسيطة لتأشيرة الدخول والتي تم تخويلها من قبل تركيا في العراق”.

وتابعت السفارة، إن “تأشيرات الدخول الإلكترونية من نوع C والتي سيتم الاستمرار على منحها للمواطنين العراقيين لغاية 14 نيسان 2020، ستكون نافذة لمدة 30 يوم وستمنح الإذن بالبقاء لمدة 30 يوم”.

واشارت الى انه “عند انهاء العمل بمنح تأشيرة الدخول الالكترونية من نوع C في 15 نيسان 2020، فإنه سيمكن للمواطنين العراقيين حاملي جواز السفر العمومي الاستمرار بالسفر الى تركيا عن طريق الحصول على تأشيرة الدخول اللاصقة كما هو معمول به حاليا اعتبارا من التاريخ المذكور آنفا وكما هو معمول به حاليا، فإنه بإمكان المواطنين العراقيين الاستمرار بالتقديم على تأشيرة الدخول اللاصقة عن طريق مراکز التقديم على تأشيرة الدخول في مختلف المدن العراقية (بغداد، البصرة، كركوك، اربيل، السليمانية) والتي تدار من قبل الشركات الخاصة التي تم تحويلها من قبل تركيا”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق