اخبار العراق

برلماني : تطبيق قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية سيحل مشاكل المحافظة

 

اكد النائب عن البصرة جمال المحمداوي ،الخميس،  ان تطبيق قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية سيحل الكثير من المشاكل  التي تواجهها محافظة البصرة ويعزز دورها لتاخذ وضعها الصناعي والتجاري، داعيا الشركات العالمية للاستثمار في قطاع الطاقة والخدمات والبنى التحتية في البصرة .

وقال المحمداوي في بيان له ان ” البصرة منطقة واعدة لجذب الاستثمارات العربية والاجنبية لموقعها الاستراتيجي الرابط بين شرق العالم وغربه وتنوع مواردها الوفيرة “.
واضاف ، ان ” الاستثمار في البصرة سيساعد على تطوير البنى التحتية واستيعاب متطلبات تطوير التجارة والصناعة وتوسيع الموانئ وتشغيل القطاعات الانتاجية والتنافسية للشركات المحلية وبذلك يرتفع مستويات العمالة ببعض القطاعات الاقتصادية ويعالج لنا ظاهرة ومشكلة البطالة من خلال توفير فرص العمل الجديدة التي توفرها المشاريع الاستثمارية “.
واشار الى ان ، تطبيق قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية سيحل الكثير من المشاكل  التي تواجهها محافظة البصرة ويعزز دورها لتاخذ وضعها الصناعي والتجاري ويهيئ البيئة المستقرة  للاستثمار ويدفع عجلة النشاط الاقتصادي إلى مرحلة متقدمة تتطابق مع مكانة العراق الاقتصادية .

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

إغلاق