الاخبار العربية والعالمية

الإمارات: مقاتلات قطرية تهدد سلامة طائرة مدنية

اتهمت هيأة الطيران المدني الإماراتية مقاتلات قطرية بالاقتراب بشكل خطير من طائرة مدنية إماراتية، على متنها 86 راكبا في الأجواء الدولية التي تديرها مملكة البحرين، مؤكدة عزمها تقديم شكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات “وام” عن الهيأة أن “المقاتلات الجوية القطرية اقتربت، وبشكل خطير وغير آمن، من طائرة إماراتية مدنية عليها 86 راكبا أثناء عبورها الأجواء التي تديرها البحرين في رحلة مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا”.
وأضافت ان “المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها وقلصت المسافة الأفقية إلى أقل من ميلين والعمودية إلى 700 قدم تاركة ثوانٍ قليلة قبل اصطدام الطائرتين مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر”، متابعة “اقتراب المقاتلات القطرية أجبر قائد الطائرة الإماراتية على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام”.
وأكدت هيأة الطيران المدني الإماراتية “سنتقدم بشكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني بخصوص هذا التعدي”، مضيفة ان “الحادث تكرار واضح لتهديد سلامة الطيران المدني وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية”، بحسب “وام”.
 
وتابعت هيأة الطيران المدني “الحادث تكرار واضح لتهديد سلامة الطيران المدني وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية”، مؤكدة أن “تهديد سلامة الركاب بأي شكل من الأشكال عمل مرفوض”.

مقالات ذات صلة

إغلاق