اخبار العراق

اليعقوبي يدعو الحكومة الى إيجاد حلول آنية لتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين

 

دعا المرجع محمد اليعقوبي اليوم ” الخميس ” الحكومة الى إيجاد حلول آنية لتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين ووضع خطط استراتيجية لتلافي حصول الازمات ، فيما اعرب عم امله منع المندسين وأصحاب الاجندات من مصادرة مطالبهم المشروعة .

وقال اليعقوبي على هامش لقاءه رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبتش في النجف الاشرف إن ” هذه المظاهرات ليست وليدة اللحظة وإنما لها أسباب موجودة منذ سنين ولكن شرارتها قد تندلع في هذا الوقت او ذاك ، فالمطلوب من قادة البلد أن يفكروا دائماً في معالجة هذه المشاكل ووضع الحلول الآنية والاستراتيجية لها خصوصاً في اوقات الهدوء، اما القرارات في زمن الاضطراب والتشوش فستكون لمجرد اطفاء الحرائق.

واضاف اليعقوبي ان اغلاق باب التوظيف منذ ثلاث سنوات تقريبا بحجة التقشف او الترهل الوظيفي او استجابة لشروط البنك الدولي قتل الأمل في نفوس مئات الالاف من الشباب والخريجين، وكان يمكن إبقاء هذا الأمل من خلال ملئ الشواغر بسبب حركة الملاك او استحداث وظائف ضرورية جديدة، خصوصاً وان الازمة المالية قد انفرجت بشكل ملحوظ بعد تجاوز سعر برميل النفط 70 دولاراً بينما الميزانية مقدرة على سعر 46 دولاراً.

واشار الى ان الخدمات التي يطالب الشعب بتحسينها لا يصعب توفيرها ولو تدريجياً لكن الآفة الكبرى وهو الفساد لا يدع مجالاً لأي إنجاز، مضافاً الى عدم وجود ارادة حقيقية للمعالجة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six + two =

إغلاق