اخبار العراق

النقابة الوطنية تعبر عن قلقها على سلامة الصحفيين بعد تصريحات قائد عمليات البصرة

 

تعبر النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، عن قلقها الشديد على سلامة الصحفيين في محافظة البصرة، خاصة بعد تصريحات قائد العمليات الفريق الركن جاسم نزال، القاضية بتوقيف الصحفيين والاعلاميين الذين يغطون تظاهرات في المحافظة.
وتابعت وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، مقطع فيديو لقائد عمليات البصرة، يؤكد فيه لاحدى وسائل الاعلام، انه “سيتم توقيف الصحفيين الذين يغطون التظاهرات غير المرخصة في المحافظة”.
وقال مجموعة من صحفيي البصرة لوحدة رصد النقابة الوطنية، ان “تصريح قائد عمليات البصرة يعد انتهاكاً صارخاً للحريات الصحفية”، لافتين الى انهم “اطلقوا هاشتاك في صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي (#لا_لتكيم_الافواه)”.
واشار الصحفيون، الى ان “الاعلام لا يقمع، ويجب انهاء ملف اعتداء القوات الامنية على المراسلين خلال التغطيات الميدانية للتظاهرات”، لافتين الى انهم “سينضمون يوم غد الخميس وفقة امام مبنى الحكومة المحلية، احتجاجاً على تصريحات قائد عمليات المحافظة”.
وتحمل النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، االحكومة الاتحادية وحكومة محافظة البصرة سلامة الصحفيين الذين يغطون الاحداث ميدانيا، وتدعو القائد العام للتدخل الفوري لانهاء اعتداءات القوات الامنية المتكررة على الصحفيين، التي كان اخرها اعتقال مراسلي قناتي السومرية وBBC خلال تغطيتهم لتظاهرة في المحافظة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 3 =

إغلاق