الاخبار المحلية

النزاهة تعيد ملكيَّة أراضٍ مُتجاوزٍ عليها للدولة في البصرة

 

تمكَّنت مديريَّة تحقيق البصرة في هيئة النزاهة اليوم الأحد من تنفيذ عمليَّـتي ضبطٍ لحالات تجاوزٍ على أراضٍ عائدةٍ للدولة بالمحافظة، مُبيِّنةً أن مساحة هذه الأراضي تبلغ (5450) متراً.

وقالت الهيئة في بيان لها إن فريق عمل من مديريَّة تحقيق البصرة قام بضبط مُتَّهمين اثنين بالتجاوزعلى أرضٍ مساحتها (2500) مترٍ دون موافقاتٍ أصوليَّةٍ واستغلالها لإنشاء گراجٍ لمرور السيَّارات والشاحنات من خلاله لدخول ميناء خور العمية مشيرة إلى قيامهما بجباية مبلغٍ من المال عن مرور الشاحنات التي يُقدَّرُعددها بالمئات.

وأضاف البيان أن فريقاً من المديريَّة تمكَّن في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ من ضبط مُتَّهمٍ بالتجاوزعلى أرضٍ تعود ملكيَّتها إلى دائرة عقارات الدولة، واستغلها بدون سندٍ قانونيٍّ بإنشاء محلاتٍ وگراجٍ لوقوف السيَّارات دون موافقاتٍ رسميَّةٍ مبينا أن الأرض التي تبلغ مساحتها (2950) متراً تقع في مركز المحافظة.

وأكدت الهيئة أن تنظيم محضري ضبطٍ أصوليّينٍ بالعمليَّتين اللتين تمَّ تنفيذهما بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما على قاضي التحقيق المُختصِّ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقِّهما.

يذكرأنَّ الهيئة أعلنت الشهر الماضي عن تمكُّنها من إعادة عقاراتٍ في البصرة بقيمة سبعة مليارات دينارٍ إلى الدولة وإحالة المُتَّهم بالتزوير للقضاء

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − 7 =

إغلاق