اخبار العراق

السفير العراقي في طهران يدعو العراقيين الى حذر اكبر خلال تجوالهم في ايران

دعا السفير العراقي لدى طهران راجح الموسوي، المسافرين إلى إيران من العراقيين لأن يكونوا أكثر حذرا عند التجول هناك سيما خلال الليل وحفظ أموالهم ومقتنياتهم بشكل امن وعدم استئجار مركبات غير معروفة حفاظا على أنفسهم من السرقة، سيما بعد تسجيل عدد من حالات السرقة لمسافرين عراقيين هناك ،  فيما أشار إلى أن السلطات الإيرانية تحقق حاليا بقضية استهدفت شباب بصريين من قبل عصابة إيرانية أطلقت النار عليهم وأصابت احدهم بمنطقة الأهواز.

ولفت الموسوي إلى انه ليس هناك إحصائية محددة لحالات السرقة التي تعرض لها العراقيون في ايران، مؤكدا ان الوضع في ايران ليس مقلقاً لكن كثرة  القاصدين لإيران من العراقيين والذي يصل عددهم إلى 20 ألف يوميا ، وتعرض البعض منهم للسرقة جعلت تلك الحالات تبدو كأنها كثيرة.

وبينما طالب الموسوي العراقيين بعدم التجول سيرا على الأقدام ليلا في إيران أكد أن الدولة الإيرانية تحاول أن تجد حلا لموضوع السرقات التي يتعرض لها العراقيون في بلادها بالتنسيق مع السفارة العراقية بطهران.

وتابع أن بعض العراقيين يتجاوزون المنطقة الحرة المتمثلة بالمحمرة وعبادان ويذهبون إلى مناطق غير مسموح بها كمشهد والأهواز ومناطق أخرى دون سمة دخول.

وكانت مؤسسة المربد قد عرضت فيديو يظهر ذوي مواطن من اهالي البصرة قتل على يد مجهولين في ايران اثناء تواجده برفقة 2 من اصدقاءه فيما اشار مواطنون في حادث منفصل عبر المربد الى تعرضهم الى حالات سلب لأموال وهواتف نقالة.

مقالات ذات صلة

إغلاق