الاخبار المحلية

النقل تشدد من إجراءات السلامة في الموانئ العراقية

 

كشف مصدر في وزارة النقل العراقية، أن الشركة العامة لموانئ العراق أتخذت عدت اجراءات من شأنها الوصول إلى أقصى درجات السلامة والأمان في الموانئ وخاصة ميناء خور الزبير النفطي.

وقال المصدر إنه “حسب توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير النقل الكابتن ناصر الشبلي، القاضية بضرورة تنفيذ كافة متطلبات السلامة وبأعلى درجاتها في الموانئ العراقية والمنشآت والمواقع التابعة لها، لمنع حدوث حرائق، وخاصة في ميناء خور الزبير النفطي، شرعت شركة موانئ العراق باتخاذ العديد من الاجراءات بهدا الصدد”.

وأوضح أن “الشركة طبقت معايير السلامة والأمان المتبعة عالميا في كافة الموانئ، ومنها تجديد منظومات الإطفاء، واجراء الممارسات الاسبوعية من قبل فرق قسم السلامة والأمان، وتوجيه إنذارات لعدد من مشغلي الأرصفة في ميناء خور الزبير النفطي (التشغيل المشترك) ممن ثبت وجود نقص لديهم بإجراءات السلامة ومنظومات الإطفاء، وسيصار إلى منع تشغيلهم لتلك الأرصفة في حال عدم تطبيقهم لتلك الإجراءات”.

وبين أن “تلك الإجراءات المشددة التي اتخذتها الشركة كفيلة بمنع تكرار حوادث الحريق، مثل حادثة حريق مرفئ بيروت، والمستشفيات في العراق”.

 

 

 

 

إغلاق