اخبار اقتصادية

التجارة : استمرار عملية تفريغ حمولة الحنطة الكندية للباخرة lemessos وتحميلها للمواقع

 

اعلنت وزارة التجارة عن استمرار الملاكات الفنية لشركة تجارة الحبوب العاملة في ميناء ام قصر تفريغ وتحميل كميات الحنطة الكندية لحمولة الباخرة lemessosوذلك حسب الخطة التسويقية التي اعدتها الشركة .
جاءذلك في البيان الذي بثه مكتبها الاعلامي نقلا عن مدير عام الشركة نعيم المكصوصي.
واضاف البيان ان الكميات التي تم تفريغها لغاي يوم امس كانت (2119) طنا وبواقع (72) شاحنة حيث تم التفريغ لبقية الكمية تباعا بعد توقف الامطار الغزيرة في محافظة البصرة .
لافتا الى ان الملاكات الفنية والادارية تواصل عملها على مدار الاسبوع بلا توقف لتامين استلام جميع الشاحنات الواردة بدون تاخير فضلا عن استمرار تدفق الشاحنات المحملة بالحنطة المستوردة لتعزيز الخزين في المحافظات لديمومة تهيئة الخلطة المخصصة للمطاحن .
واوضح البيان ان سايلو الدوره في بغداد استلم (٢٨) شاحنة محملة بكمية اكثر من (١٢٣٣) طنا من الحنطة فيما استلم سايلو السماوه (٩) شاحنات محملة بكمية (٤٠١) طنا حنطة و سايلو كركوك استلم (٦) شاحنات محملة بكمية اكثر من (٢٦٩) طنا حنطة كما تم استلام (٤٤٧) طنا من الحنطة في سايلو الشرقاط بمحافظة صلاح الدين.
مشيرا بان مواقع الشركة اتخذت الاجراءات المناسبة لتامين سلامة الحنطة الواردة وذلك على اثر الحالة المناخية التي يشهدها البلد من هطول الامطار فيما تواصل المواقع تجهيز المطاحن بالحصة المخصصة من الخلطات وفق النسب المقررة من قسم السيطرة النوعية.
ومن جانب اخر بينت الشركة ان المواقع والسايلوات في فروعها بكركوك وصلاح الدين واصلت خلال عطلة نهاية الاسبوع تجهيز الفلاحين بالحنطة المحلية المخصص (كبذور)استعدادا لزرعها للموسم القادم حيث اتخذت الشركة كافة الاجراءات الاحترازية لتامين الكمية المطلوبة بعد اجراء الكشف عليها والمصادقة على البذور من قبل وزارة الزراعة”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × three =

إغلاق