الاخبار المحلية

عمليات البصرة : اعتقال 1800 متهم بقضايا مختلفة .. حصيلة العمليات الأمنية منذ بداية شباط

 

كشفت قيادة عمليات البصرة اليوم الأربعاء أن حصيلة العمليات الأمنية التي نفذت من قبل القوات الأمنية منذ بداية شباط الجاري ولغاية اليوم أسفرت عن اعتقال أكثر من 1800 متهم.

وقال قائد العمليات اللواء الركن علي الماجدي إن الحصيلة شملت اعتقال متهمين بقضايا المخدرات والقتل والدعاوى الكيدية والنصب والاحتيال وغيرها من التهم الأخرى التي صدرت بحق مرتكبيها أوامر قضائية وتم تنفيذها وأسفرت عن اعتقال أكثر من 1800 متهم.

وبين أن قيادات العمليات عقدت اليوم مؤتمراً أمنياً موسعاً ضم كافة القيادات الأمنية بكافة صنوفها بالإضافة إلى الجهات القضائية لبحث بعض المسائل القانونية التي تواجه القطعات الأمنية أثناء عملها وكذلك حضور النائب الأول لمحافظ البصرة محمد التميمي كون هناك تعاون مشترك بين المحافظة وقيادة الشرطة وتستطيع المحافظة توفير كل ما يلزم لهم من احتياجات وكذلك تعتبر الجهات القضائية والحكومة المحلية حلقة وصل مهمة وأساسية بعمل القوات الأمنية.

وأشار الماجدي إلى أن الاجتماع الأمني بين القيادات الأمنية يعقد بصورة دورية ومستمرة من أجل طرح الإيجابيات التي تحققت ورفع المستوى فيها وكذلك دراسة السلبيات والتي بينت بهذا الشهر وجود بعض المشاكل التي تؤشر خللا في وسط المحافظة وانخفاض مستوى المشاكل في شمال وجنوب المحافظة.

موضحاً أن الخلل الذي شخص وسط المحافظة ستوضع له خطة أمنية خاصة بإشراك مديرية الأفواج وقيادة الشرطة وكافة القطعات الأمنية الأخرى وتغيير الخطط الأمنية المعمول بها في الوقت الحالي وزيادة الانتشار للحد من مستوى المشاكل الأمنية التي سجلت بهذه المناطق خلال الفترة القليلة الماضية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق