ثقافة وفنون

انطلاق فعاليات مهرجان المربد الشعري في البصرة

 

انطلقت في محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان المربد الشعري بدورته الثالثة والثلاثين بمشاركة مئات الشعراء العراقيين والعرب، وحملت الدورة الجديدة اسم الشاعر حسين عبد اللطيف الذي فارق الحياة عام 2014.

وقال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين في البصرة سلمان كاصد في تصريح صحفي إن “مهرجان المربد الشعري بدورته الثالثة والثلاثين بدأت فعالياته بحضور مئات الشخصيات الثقافية والشعراء العراقيين من مختلف المحافظات، إضافة شعراء من دول منها تركيا وإيران وأذربيجان والسعودية والبحرين ولبنان ومصر وفلسطين”، مبيناً أن “المهرجان يستمر أربعة أيام، ويتضمن قراءات شعرية وأربع ندوات مخصصة للقراءات النقدية”.

ولفت كاصد الى أن “المهرجان بدورته الجديدة حمل اسم الشاعر الراحل حسين عبد اللطيف باعتباره أحد الشعراء المبدعين”، مضيفاً أن “سوريا تعد ضيف شرف المهرجان لأن السوريين قدموا تضحيات كبيرة”.

من جانبه، قال الشاعر والأكاديمي المصري محمد سلامة محفوظ إن “العراق ما زال العمود الفقري للشعر العربي، ولا يكتمل المشهد الثقافي العربي من دون العراق”ـ معتبراً أن “المربد هو ملتقى كبير للشعراء، ويوفر فرصة ثمينة للوقوف على راهن الشعر العربي”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق