اخبار اقتصادية

الإعمار تكشف آليَّة عمل مشروع ماء البصرة الكبير وتحمل هؤلاء مسؤولية تأجيل افتتاحه

كشفت وزارة الإعمار والإسكان، الثلاثاء، آلية عمل مشروع ماء البصرة الكبير، فيما حملت المندسين في التظاهرات مسؤولية تأجيل افتتاحه.
وقال وزير الاعمار والاسكان، بنكَين ريكاني، في تصريح صحفي إن “المشروع يتكون من أربع مراحل”، لافتاً الى أن “المرحلتين الثالثة والرابعة من المشروع ليست لهما علاقة مباشرة بالمراحل الأولى والثانية”.
وأكد ريكاني، أن “إنجاز المرحلتين الثالثة والرابعة سيتيح ضخ الماء مباشرة في الشبكة القديمة ،ريثما يتم إنجاز الخط الناقل والخزان”، مبيناً أن “الخلافات الموروثة السابقة مع المقاولين لم تعرقل تنفيذ المشروع وذلك للاتفاق على آلية لفض النزاعات وسيتم دفع المستحقات لاحقاً وحسب قرار لجنة فض المنازعات”.
وأوضح، أن “الخبراء الأجانب غادروا المشروع بعد محاصرته من قبل بعض المندسين ،ما دفع كل من اليابان وفرنسا بمنع مواطنيها من السفر الى العراق وبالتالي تأجيل افتتاح المشروع بموعده المحدد”، منوهاً بأنه “لا يمكن دعوة الخبراء للتشغيل الآن خاصة وأن المشروع يتطلب الكثير من التفاصيل الفنية والتقنية”.
وشدد، على أن “الوزارة تسعى وبجهود استثنائية مشتركة مع اليابان وفريق العمل في الوزارة لاكمال هذا المشروع الذي يخدم المحافظة”، محملاً مندسين في التظاهرات “مسؤولية تأجيل إفتتاح مشروع ماء البصرة الكبير”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق