الاخبار المحلية

الأحد المقبل موعداً لإغلاق جسر الزبير لمدة 60 يوماً لصيانته

أعلنت الادارة المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة ان جسر الزبير سيتم اغلاقه اعتباراً من يوم الأحد 14 تموز الجاري ولمدة 60 يوماً لغرض إجراء الصيانة الوقائية من قبل الشركة المنفذة والمحال من قبل ديوان المحافظة.

وقال قائممقام القضاء عباس ماهر إن جسر الزبير سيغلق فجر يوم الاحد ولمدة شهرين موضحا ان السبب الإغلاق والقطع يعود إلى اجراء اعمال الصيانة من قبل دائرة الطرق والجسور في المحافظة والمحال الى احدى الشركات المحلية، مشيرا الى ان هذا الاجراء سيرافقه تحديد طرق بديلة تمت تهيئتها عبر جسر محمد القاسم من خلال طريق الشعيبة ذهابا وايابا.

كما لفت ماهر الى ان سير المركبات الكبيرة سيكون عبر طريق المطار بإتجاه البصرة بالاضافة الى مركبات الحمل الكبيرة القادمة من ميناء ام قصر ومنفذ سفوان ستتبع الطريق السريع نحو البصرة.

ونوه الى ان الادارة المحلية وبرفقتها مدير البلدية وممثل عن مديرية مرور البصرة قامت بالكشف الموقعي لجسر ناظم البصرة وتبين عن انقطاعه بسبب اعمال الصيانة المتوقفة منذ عام 2014، بالإضافة الى الطريق المحاذي لشط البصرة الذي لايصلح لمرور المركبات وقطعه من قبل الشركة المنفذة لجسر الزبير الثاني، فيما اعتذرت قيادة العمليات ومكتب هيئة الحشد عن توفير او وضع جسور عسكرية عائمة بمحاذاة الجسر الحالي

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − seven =

إغلاق