تقارير وتحقيقات

إفتتاح أكاديمية لمحاربي مرض السرطان في البصرة

أفتتح، الجمعة، أكاديمية المحاربين للإحتياجات الخاصة ومحاربي أمراض السرطان، في محافظة البصرة.

وأقييم الحفل بدعم من البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية.

وقال محافظ البنك المركزي، علي العلاق، خلال حفل افتتاح الاكاديمي “يسعدنا أن نكون هنا في محافظة البصرة وفِي هذا الملتقى الخيري الذي تتظافر فيه جهود الخيرين من اجل تحقيق منجز انساني وهو نموذج يصلح أن يعمم لمجالات متعددة يحتاجها هذا البلد”.

وأضاف أن هذه الاكاديمية “عبارة عن تكاتف لجهود القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومتطوعين لذلك قطف ثماره بسرعة قصوى”.

وأكد العلاق أن البنك المركزي قرر أن يدعم تالا (صاحبة الأكاديمية) منذ مؤتمر TDX الذي اقيم في بغداد منذ أكثر من عام، إذ وجد المركزي في تالا “قابلية متميزة تستحق الدعم في عطاءها الإنساني وقدرتها على تقديم أقصى تضحية وملامسة أكثر فئة بحاجة الى عناية”، بحسب العلاق.

وقرر محافظ البنك المركزي، منح “تالا” سيارة من أموال صندوق “تمكين” لإتمام مهامها في الإكاديمية.

بدوره، قال ممثل رابطة المصارف الخاصة العراقية، أحمد الهاشمي، في كلمته إننا “سعداء في هذه المناسبة لصلتها بواحدة من المبادرات المجتمعية الانسانية الا وهي إفتتاح مركز المحاربين للاحتياجات الخاصة ومحاربي امراض السرطان والذي تشرفنا وتحت رعاية البنك المركزي العراقي بدعمه ليكون بهذا المظهر الذي يليق بابناء البصرة الاوفياء”.

وأضاف الهاشمي أن “هذا المشروع هو واحد من المشاريع التي تتلقى الدعم من لجنة دعم المبادرات المجتمعية «صندوق تمكين» الذي اسس بدعم ومباركة البنك المركزي العراقي وتمويل رابطة المصارف الخاصة العراقية عبر تمويل من المصارف الخاصة المودعة في هذا الصندوق لاغراض دعم المبادرات المجتمعية كواحدة من اهم اهداف نشر الوعي للمسؤولية الاجتماعية ودور الشراكات فيها”.

وأكد أن “البنك المركزي ورابطة المصارف يعملون على مشاريع اخرى في البصرة وغيرها من المحافظات العراقية الكافة”، داعياً في الوقت ذاته “المصارف العاملة في مدينة البصرة على دعم الشباب من خلال الاهتمام بمشروع تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي اطلقه البنك المركزي العراقي والذي سيوفر فرص كبيرة للعمل وتنمية المشاريع الخاصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 18 =

إغلاق